جامعة الحديدة : تدشين الدورة التدريبة للتحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS :

الإعلام الجامعي
24 / شعبان / 1445هجرية
الموافق 5 / مارس / 2024م

في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية جامعة الحديدة 2025 في جانب البحث والنشر العلمي وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة دشنت نيابة الدراسات العليا وبالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة والتعاون مع مركز أنظمة وتقنية المعلومات بالجامعة الدور ة التدريبية في التحليل الإحصائي للبيانات بإستخدام برنامج SPSS لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلاب الدراسات العليا والتي سوف تستمر خلال الفترة من 7/5 من الشهري الجاري.

وفي التدشين أعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لمشاركته في تدشين أنشطة هذه الدورة التدريبية لبرنامج SPSS والذي يعد من أهم البرامج المعتمدة في التحليل الإحصائي للبيانات في الأبحاث العلمية.
كما أشار رئيس الجامعة إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ الخطط الإستراتيجية للجامعة فيما يخص تأهيل الكوادر الأكاديمية وتطوير وتحديث وسائل البحث العلمي بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.
لأفتا الإنتباه إلى إختلاف الأساليب الإحصائية بين العلوم الإنسانية و التطبيقية وأهمية تعلم مهارات التحليل والإحصاء و استخدام أحدث الطرق في تحليل البيانات بما يضمن الحصول على أفضل النتائج والتوصيات في الدراسات والأبحاث.
ليختم بالتأكيد على أهمية التحليل الإحصائي للبيانات كونه من أهم ما يميز الباحث الناجح داعيا الجميع إلى حضور مثل هذه الدورات والدورات الأخرى المتقدمة في هذا الجانب.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها للجهود الكبيرة التي يبذلونها في توفير بيئة بحثية مناسبة تساعد في تطوير وتحديث البحث والنشر العلمي وفق أعلى مقاييس ومعايير الجودة المعتمدة في ذلك.
مشيرا إلى الزخم الكبير من أعضاء التدريس ومساعديهم وطلاب الدراسات العليا في حضور هذه الدورة التدريبية وصقل مهارتهم في جانب البحث العلمي.
كما ثمن الدور الذي يقوم مركز المعلومات وتقنية الجامعة ونيابة الدراسات العليا في تنظيم وإنجاح مثل هذه الدورات المرتبطة في المقام الأول باستخدام التقنيات الحديثه والتكنولوجيا المتطورة في التحليل والوصول إلى النتائج الواقعية في الجانب الفني في البحث العلمي.

حضر التدشين الأستاذ الدكتور / خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية والدكتور / معاذ الشرعبي عميد مركز أنظمة وتقنية المعلومات والدكتور / ذي يزن الرمان مدير عام الدراسات العليا والمشاركين في الدورة التدريبية.
https://www.facebook.com/share/p/DTBzAKKF5bJuFEgu/?mibextid=oFDknk