جامعة الحديدة : رئيس الجامعة يتفقد عملية سير الإمتحان السريري الاول (الروتيشن الأول) لطلاب المستوى السادس بكلية الطب والجراحة :

الاعلام الجامعي
28 / شعبان / 1445هحرية
الموافق 9 / مارس / 2024م

في إطار الإهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة بالتطبيق العملي والميداني للطلاب تفقد الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة و برفقة الأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والجراحة في صباح يومنا هذا السبت عملية سير إمتحان الروتيشن الأول لطلاب المستوى السادس بكلية الطب والجراحة في رحاب هيئة مستشفى الثورة العام.

وفي تصريح للدائرة الإعلامية أكد رئيس الجامعة على أهمية هذا النوع من الإمتحانات العملية في صقل المهارات والخبرات الميدانية للطلاب في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.
مشيدا بالمستوى العالي الذي وصل إليه الطلاب في التحصيل النظري وانعكاس ذلك في الجانب العملي والميداني من خلال تشخيص العديد من الحالات من قبل الطلاب في الأقسام المختلفة.
كما ثمن رئيس الجامعة الشراكة الفاعلة بين الجامعة وهيئة مستشفى الثورة العام من خلال تبادل الخبرات الأكاديمية وتأهيل الكوادر وتوفير الفضاءات الرحبة للتطبيق العملي للطلاب.

من جانبه أشاد عميد الكلية بالجهود الكبيرة التي تقوم بها قيادة الجامعة ممثلة في رئيسها في تسهيل الصعوبات والعقبات التي تواجهها الكلية في الجانب التعليمي و الأكاديمي للوصول إلى الإعتماد الوطني لبرنامج البكالوريوس.
مستعرضا الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على البنى التحتية للكلية وخروج مقرها الرئيسي عن الخدمة منذ أكثر من خمس سنوات.
كما لفت الإنتباه إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الكلية على مستوى التطوير والتحديث للمناهج والمقررات الداراسية و فتح العديد من المعامل التطبيقية المتخصصة وخلق العديد من الشركات الفاعلة مع العديد من المؤسسات الطبية.

الجدير بالذكر إجراء هذا الإمتحان السريري والشفوي في العديد من الأقسام بهيئة مستشفى الثورة كقسم الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والولادة من خلال لجنة من الأساتذة والأطباء بالكلية والهيئة.

استقبل رئيس الجامعة الدكتور / مجيب سعيد رئيس وحدة الإرشاد بالكلية والأستاذ / سهيل الهادي أمين عام الكلية ومجموعة من الأكاديمين والإداريين بالكلية
https://www.facebook.com/share/p/h4T6wcPXKxwNGWHU/?mibextid=oFDknk