جامعة الحديدة: مجلس التطوير وضمان الجودة يعقد اجتماعه الرابع للعام 1445هـ.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

انعقد اليوم الإثنين 8 رمضان 1445هـ الموافق الثامن عشر من مارس الجاري الاجتماع الرابع لمجلس التطوير وضمان الجودة للعام الجامعي2024/2023م برئاسة الأستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل رئيس الجامعة رئيس المجلس وعضوية كل من نواب رئيس الجامعة وعميد المركز ورؤساء الوحدات الفنية بالمركز وأمين عام الجامعة والكليات والمراكز المعنية، حيث ناقش الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة ضمن جدول أعماله حيث ناقش المجلس موضوع انشاء عدد من برامج الماجستير في كلية علوم البحار والبيئة وانشاء برامج جديدة في كلية الهندسة مع تشكيل لجنة لمراجعة وضع البرامج القائمة والرفع بتوصيات بناء على متطلبات سوق العمل.
كما اقر وثائق برامج الماجستير في العلوم المالية والمصرفية بكلية التجارة والفيزياء والرياضيات بكلية التربية الحديدة. والاحياء الدقيقة بكلية العلوم الطبية. مع التشديد على ضرورة استكمال جميع الاجراءات والوثائق اللازمة للبرامج للرفع بها إلى وزارة التعليم العالي والمجلس الاعلى للتعليم العالي
كما استعرض المجلس وثائق برامج الدبلومات الطبية المساعدة في العلاج الطبيعي والعناية المركزة والطب البيطري بمركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر واقر الوثائق وأوصى باستكمال اجراءاتها وفق الاجراءات المعمول بها.
وأقر المجلس اعتماد تحويل نظام الدراسة لكلية طب الأسنان وكليات الشريعة والتربية البدنية الى النظام الفصلي بدءا من العام القادم للدفعة الجديدة.
من جانب اخر وفي سياق استكمال الحوكمة المؤسسية والهيكل التنظيمي للجامعة تم اقرار تشكيل مجلس إدارة مركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر. مع التاكيد على ضرورة وضع امتحان كفاءة لطلبة الدبلوم قبل تخرجهم حفاظا على تجويد مخرجات المركز النوعية. كما ناقش المجتمعون موضوعات تنظيمية وادارية تهدف الى تعزيز الممارسات الادارية والاكاديمية وفق المرجعيات القانونية والتنظيمية واللوائح ذات العلاقة. وأقر تمديد فترة استقبال طلبات المتقدمين لجائزة التميز البحثي في دورتها الثانية. مهيبا بالباحثين من اعضاء هيئة التدريس من منتسبي الجامعة التي تنطبق عليهم الشروط سرعة التقدم للجائزة.
https://www.facebook.com/share/p/amQ7XCoacyVWXpAt/?mibextid=oFDknk