جامعة الحديدة : زيارة علمية لطلاب قسم الصيدلة بمركز التعليم المستمر بزبيد إلى مصنع سبأ فارما للأدوية :

الاعلام الجامي
6 / ذو القعدة / 1445هجرية
الموافق 14 / مايو / 2024م

في إطار السعي الحثيث من قيادة جامعة الحديدة لربط الروئ النظرية بالجانب التطبيقي والميداني وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / علي مصلح هائل عميد كلية التربية ومركز التعليم المستمر بزبيد نظم قسم الصيدلة في المركز زيارة علمية لطلاب المستوى الثالث إلى مصنع سبأ فارما للأدوية بالعاصمة صنعاء.

وفي الزيارة تعرف الطلاب على مختلف الأقسام والوحدات الإنتاجية والرقابية في المصنع كما طافوا بالمختبرات و قسم الفحص والجودة والمخازن و عاينوا عن قرب الآلات والأجهزة التصنيعية وأجهزة التحليل وضبط الجودة والتعبئة والتغليف والتوثيق.
كما تعرفوا على العديد من المنتجات في المصنع ومنها المراهم والكريمات والمستحضرات الصيدلانية السائلة وغيرها.
كما استمع الطلاب إلى شرح تفصيل من المختصين في المصنع عن المراحل التي يمر بها تصنيع الدواء إبتداء من دخول المواد الخام إلى المخازن وإنتهاء بخروجها كمنتج نهائي.
كما وضح المختص للطلاب الزائرين آلية العمل في كل قسم وسير عملية الإنتاج والبحث والتطوير على مستوى كآفة الأقسام والخطوط الإنتاجية في المصنع.
مبينا لهم أهم المعايير والمقاييس في الجودة والتقنية الحديثة المتبعة في جميع الأقسام وآلية الرقابة النوعية والتعقيم وكذا التخزين والتعامل مع المواد الحساسة في هذا المصنع.

رافق الطلاب في الزيارة الأستاذ/ علي الحشيبري معيد بقسم الصيدلة في المركز والأستاذ عبدالاله الوهابي مشرف الزيارة.
https://www.facebook.com/share/p/orq59sT5sJieTcLn/?mibextid=oFDknk