جامعة الحديدة : بدء أعمال ورشة مراجعة وإقرار وثيقة مواصفات برنامجي الماجستير في الرياضيات والفيزياء بكلية التربية:

الاعلام الحامعي
٢٠ / ذو القعدة /1445هجرية
الموافق ٢٨ / مايو / 2024م

بدأت اليوم السبت وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / محمد حمد بلغيث انائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ورشة مراجعة وإقرار وثيقة برنامج الماجستير في الرياضيات وبرنامج الماجستير في الفيزياء بكلية التربية.

وفي تدشن الورشة رحب الأستاذ الدكتور / عزالدين معاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالحاضرين بالورشة من قيادة كلية التربية والكوادر الأكاديمية بقسمي الرياضيات والفيزياء.
مشيرا إلى أهمية هذه الورش في مناقشة وثائق البرامج الجديدة واعتمادها وفق أعلى المرجعيات في الجامعات الإقليمية والعالمية.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير و ضمان الجودة بالجامعة أن هذه الورشة وغيرها من الورش التدريبية والمنتجة تأتي في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية الجامعة 2025 في جانب تطوير البحث العلمي وتأهل الباحثين.
كما أشار إلى أهمية تطوير العملية التعليمية والأكاديمية والبحث العلمي بكلية التربية كونها الكلية الأم بجامعة الحديدة والتي يجب أن يكون لها السبق والريادة في فتح العديد من برامج الدراسات العليا.

في الوقت الذي أشاد الدكتور / محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بقيادة الكلية ومركز التطوير وضمان الجودة للجهود المبذلولة في تنظيم هذه الورشة والسعي إلى تطوير الجانب البحثي وتأهيل الباحثين وفتح برامج دراسات عليا جديدة.
كما أشار في حديثه إلى أهمية الإرتقاء بالبحث العلمي في خدم المجتمع و المساهمة الفاعلة في نهظة الوطن وتحضره وتقدمه في العديد من المجالات

فيما ثمن الأستاذ الدكتور / يوسف العجيلي عميد كلية التربية ما تقوم به قيادة الجامعة ممثلة في رئيسها في دعم ومساندة الكلية وتطوير الجانب العلمي والبحثي فيها من خلال فتح هذه البرامج.
لأفتا الإنتباه إلى تميز كلية التربية بالكوادر الأكاديمية المؤهلة وبأعلى الدرجات العلمية في العديد من التخصصات والتي تتيح لها فتح برامج الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه وفق أعلى والمقاييس المعتمدة في ذلك.

حضر الورشة الأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الحامعة والدكتور / فؤاد هبه رئيس وحدة التأهيل والتدريب بمركز التطوير وضمان الحودة والدكتورة / أفراح عبده حسن رئيس وحدة التقويم والمقاييس بالمركز والمشاركين بالورشة.
https://www.facebook.com/share/p/o7eKTEjztxXSPQfB/?mibextid=oFDknk