جامعة الحديدة : اختتام أعمال ورشة مراجعة وإقرار وثيقة مواصفات برنامجي الماجستير في الرياضيات والفيزياء بكلية التربية:

الاعلام الحامعي
٢١ / ذو القعدة /1445هجرية
الموافق ٢٩ / مايو / 2024م

اختتمت اليوم الأربعاء وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / محمد حمد بلغيث انائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ورشة مراجعة وإقرار وثيقة برنامج الماجستير في الرياضيات وبرنامج الماجستير في الفيزياء بكلية التربية.

وفي مراسيم الختام أشاد رئيس الجامعة بالحاضرين بالورشة من قيادة كلية التربية والكوادر الأكاديمية بقسمي الرياضيات والفيزياء لحرصهم الكبير على تطوير العملية التعليمية والأكاديمية والبحث العلمي في الكلية.
كما أكد أن هذه الورشة وغيرها من الورش التدريبية والمنتجة تأتي في إطار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية الجامعة 2025 في جانب تطوير البحث العلمي وتأهل الباحثين.
لأفتا الإنتباه إلى أهمية تكاتف الجهود من الجميع لتطوير الجانب العلمي والأكاديمي بكلية التربية كونها من أوائل الكليات والنواة الأولى لجامعة الحديدة.
ليختم بالإشارة إلى استعداد قيادة الجامعة إلى دعم ومساندة عملية التطوير والتحديث في الكلية من خلال إعادة تأهيل وتأثيث المعامل والرقي بجانب البحث العلمي فيها من خلال فتح العديد من برامج الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير و ضمان الجودة بالجامعة على أهمية هذه الورش في مناقشة وثائق البرامج الجديدة واعتمادها وفق أعلى المرجعيات في الجامعات الإقليمية والعالمية.
كما أشار في حديثه إلى أهمية الإرتقاء بالبحث العلمي في خدم المجتمع و المساهمة الفاعلة في نهظة الوطن وتحضره وتقدمه في العديد من المجالات.

فيما ثمن الأستاذ الدكتور / يوسف العجيلي عميد كلية التربية كل الجهود التي ساعدت في إنجاح هذه الورشة وعلى رأسها ما تقوم به قيادة الجامعة في دعم ومساندة الكلية مشيدا بمركز التطوير وضمان الجودة ودوره الفاعل في التخطيط والتنظيم لهذه الدورات إضافة إلى الأكاديميين الذين ساهموا في إعداد وثائق هذه البرامج.
كما استعرض العميد العجيلي ما تتميز بها كلية التربية عن غيرها من كليات الجامعة كونها أول مؤسس رسمية للتعليم العالي بالساحل الغربي إضافة إلى الكثير من الأقسام والتخصصات التي تضمها الكلية ناهيك عن الكوادر الأكاديمية المؤهلة وبأعلى الدرجات العلمية.

الجدير بالذكر في نهاية مراسيم الورشة كرم رئيس الجامعة المشاركين فيها بشهائد تقديرية .

حضر الورشة الأستاذ الدكتور / عزالدين معاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور / محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور / ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا و الأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والدكتور / فؤاد هبه رئيس وحدة التأهيل والتدريب بمركز التطوير وضمان الحودة والدكتورة / أفراح عبده حسن رئيس وحدة التقويم والمقاييس بالمركز والمشاركين بالورشة.
https://www.facebook.com/share/p/HCF3XC5YmPpL8HgJ/?mibextid=oFDknk