جامعة الحديدة : كلية التربية تقيم اليوم العلمي المفتوح لمناقشة مشاريع تخرج الدفعة الحادية عشرة بقسم الإرشاد النفسي :

الإعلام الجامعي
٢٨ /ذو الحجة /١٤٤٥هجرية
الموافق 4 / يوليو / 2024م

تحت شعار:
( العزة في نصرة غزة)
وضمن الحراك العلمي الذي تقوم به قيادة جامعة الحديدة للارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي في الجامعة وتجويد مخرجاتها وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة الأستاذ الدكتور / يوسف العجيلي عميد كلية التربية أقامت الكلية في صباح يومنا هذا الخميس اليوم العلمي المفتوح لمناقشة مشاريع تخرج الدفعة الحادية عشرة بقسم الإرشاد النفسي بمجمع الآداب الجامعي الواقع بشارع فلسطين وسط المحافظة.

وفي تدشين المناقشة أشاد عميد الكلية بالمستوى العلمي العالي الذي وصلت إليه الطالبات الباحثات فيما يخص الجانب النظري وانعكاس ذلك التحصيل في أبحاثهم ودراساتهم الميدانية
مشيرا إلى أهمية هذه المشاريع والدراسات من خلال ارتباطها بالواقع الذي يعشن فيه الباحثات وبخاصة أن أغلب الدراسات المقدمة تناولت طلاب الجامعة والمشاكل النفسية التي قد يعانون منها في ظل الظروف غير المستقرة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار منذ أكثر من ثمان سنوات عجاف عاشها الشعب اليمني.
كما ثمن العجيلي ما تقوم بها قيادة الجامعة ممثلة في رئيسها في دعم الكلية ومساندتها والارتقاء بالجانب التعليمي والأكاديمي فيها.
ليختم العميد كلمته بتوجيه القسم إلى أن تكون الأبحاث في العام القادم تتناول القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى والقضايا العمومية للأمة تنفيذا للموجهات الصادرة من قيادة الجامعة والقيادة العليا للدولة.

فيما أكد الأستاذ الدكتور / أحمد مذكور عميد كلية التربية باجل على أهمية أن يكون الهدف الأساسي من هذه الأبحاث والدراسات هو خدمة المجتمع ورقيه والمساهمة في نهضة الوطن وتحضره.
كما أشار في حديثه إلى المميزات التي تفردت بها أبحاث هذه الدفعة بدءا من اختيار المواضيع العصرية والحديثه لهذه الدراسات مرورا بطرق وأساليب تناولها للقضايا البحثية من خلال استخدام أحدث المقايس والمعايير المعتمدة في البحث العلمي.
لافتا الانتباه إلى ضرورة الاستفادة من نتائج وتوصيات هذه الأبحاث وتفعيلها في الواقع من أجل الحفاظ على صحة المجتمع وسلامته النفسية.

حيث نوقشت اليوم العديد من المشاريع والأبحاث تحت العناوين التالية :
١- التفكير السلبي وعلاقته بالتوافق النفسي لدى طالبات كلية التربية بجامعة الحديدة.
٢- الاحتراق الوظيفي وعلاقته بالضغوط النفسية من وجهة نظر الموظفين والإداريين العاملين في جامعة الحديدة.
٣- التفكير السلبي وعلاقته بالتوافق النفسي لدى طالبات كلية التربية بجامعة الحديدة
٤- قياس التوافق الدراسي لدى طالبات جامعة الحديدة كلية التربية.

الجدير بالذكر اختتمت المناقشة بتكريم الأوائل من الطالبات بشهادات تقدير والعديد من الهدايا الرمزية.

تكونت لجنة المناقشة والحكم من :
الأستاذ الدكتور / يوسف العجيلي عميد الكلية والأستاذ الدكتور / أحمد مذكور عميد كلية التربية باجل و الدكتورة/ أفراح عبده حسن العريقي القائم بأعمال رئيس قسم الإرشاد النفسي والأستاذة / أماني جاحي المدرس بالقسم والأستاذة / هند السنحاني المعيدة بالقسم.
كما حضر المناقشة الدكتور / عبدالله راجحي رئيس قسم الدراسات العربية والأستاذ / منصور النوم ومجموعة من أعضاء هيئة للتدريس ومساعديهم وجمع من الطالبات من قسمي علم النفس والإرشاد النفسي.
https://www.facebook.com/share/p/y2pR77vrJvAMSASd/?mibextid=oFDknk