جامعة الحديدة تحي ندوة ثقافية توعوية فكرة دعما ومساندة لطوفان الأقصى والمستضعفين في غزة :

الاعلام الجامعي
١٧ / صفر / ١٤٤٦هجرية
الموافق 20 / أغسطي /2024م

تحت عنوان (مسؤلية الأمة تجاه العدوان على غزة ) و في إطار الأنشطة الثقافية والتوعوية التي تنفذها جامعة الحديدة ضمن الحملة الوطنية لدعم ومساندة طوفان الأقصى وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة نظمت الجامعة وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذ الثلاثاء ندوة ثقافية توعويةفكرة دعما ومساندة لطوفان الأقصى ونصرة للمستضعفين في غزة بمجمع الآداب الجامعي بشارع فلسطين وسط المحافظة.

وفي الندوة رحب رئيس الجامعة بالحاضرين فيها من أكاديمي وإداريي وموظفي وطلاب الجامعة وأكد على أهمية زيادة الوعي المجتمعي بالعدو الحقيقي للأمة وأطماعه الإستعمارية فيها والمساهمة الفاعلة في الإنشطة والفعاليات الداعمة والمساندة لطوفان الأقصى ونصرة المستضعفين في غزة وفلسطين.
مستعرضا في طرحه الأنشطة التوعوية والفعاليات الثقافية والندوات الفكرية التي تنظمها جامعة الحديدة لدعم ومساندة طوفان الأقصى إضافة إلى الوقفات الإحتجاجيةو المشاركات المجتمعة للجامعة في الفعاليات والمسيرات المركزية بالمحافظة.
ليختم بالدعوة إلى المشاركة والحضور المشرف في الأنشطة والفعاليات التي دشنتها الجامعة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لهذا العام ١٤٤٦هجرية.

من جانبه استعرض الأستاذ الدكتور / عزالدين معاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية المواقف الواضحة للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم من اليهود وخبثهم وكيدهم للأمة وقصة الإجلاء لبني قينقاع من المدينة المنورة خير شاهد على ذلك.
لافتا الإنتباه إلى الخنوع والإنبطاح الذي أصاب الأمة من خلال التطبيع العلني لأكثر الدول العربية والمحسوبة على الإسلام مع هذا الكيان المتغطرس و السكوت بل والتأييد لمذابحهه المروعة في غزة.

في الوقت الذي أشار فيه الأستاذ الدكتور / أحمد الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى الموقع الإستراتيجي لفلسطين والإطماع الإستعمارية فيها عبر التأريخ والإنتصارات الكبرى التي حققها المسلمين على الأعداء في العديد من المواجهات ومنها معركتي حطين وعين جالوات.
مستعرضا خطط وأبعاد العدوان الأخير على غزة ومجازرة الأبادة الجماعية في حق الأبرياء من المدنيين.
كما لفت الإنتباه إلى الخذلان العربي والعالمي للقضية الفلسطينية والمواقف المشرفة لدول محور المقاومة الإسلامية وعلى رأسها الموقف اليمني الثابت إزاء هذه الفضية المحورية للأمة والمساندة ثقافيا وإقتصاديا وعسكريا لها.

فيما استعرض الأستاذ الدكتور / أحمد عزي صغير مستشار رئيس الجامعة في محور البعد التأريخي للقضية الفلسطينية والتخطيط والتأمر لأحتلال الأرض المباركة منذ قرون.
مؤكد في حديثه أن الصراع الدائرة اليوم والذي تخوضه الأمة مع أعداءها هو في حقيقته صراع عقائدي ممتد عبر التأريخ وليس وليد اللحظة.
ليختم بالتأكيد على المسؤلية الملقاه على عاتق الأمة في الوقوف مع القضية الفلسطينة ونصرة غزة والضغط من الشعوب العربية وأحرار العالم على القادة المطبعين بأتخاذ المواقف المشرفة من حرب الأبادة الجماعية في غزة.

وفي مداخلة مختزلة للأستاذ الدكتور / محمد الشرفي عميد كلية التجارة والإقتصاد أكد فيها أن أبناء غزة وفلسطين ليسوا وحدهم في مواجهة الغطرسة الأمريكية والصهيونية وأن الشعوب العربية الحرة إلى جانبهم تحقيقا للشعار الخالد الذي أطلقه السيد القائد /عبدالملك ابن بدرالدين الحوثي يحفظه الله منذ بداية العدوان على غزة “لستم وحدكم’.
مشيرا إلى وجوب نصرة القضية الفلسطينية على كل المستويات وفي مختلف الأصعدة والمساهمة والحضور المشرف في مثل هذه الفعاليات وزيادة الوعي بأهمية هذه القضية وحقيقة هذا الصراع.

لتختم الندوة بمداخلات الأستاذ الدكتور / عبدالله القليصي عميد المكتبات في تقديمه للندوة والتي أشاد فيها بقيادة الجامعة ممثلة في رئيسها للجهود الكبيرة التي تبذلها لزيادة وعي منتسبيها وطلابها بالقضايا العمومية للأمة ومنها القضية الفلسطينية والعدوان على غزة.
مشيرا إلى أن الحضور في مثل هذه الندوات والفعاليات هو في حد ذاته استجابة لله ورسوله في نصرة المستضعفين والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في ردع هذا الطغيان والإستكبار العالمي.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومدراء العموم وموظفي وإداري الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://www.facebook.com/share/p/1ivhA5HYa4yFeQme/?mibextid=oFDknk