جامعة الحديدة: كلية طب الأسنان تنظم فعالية ثقافي خطابية إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف:

الاعلام لجامعي
30 | صفر |1446هجرية
الموافق 3|سبتمبر|2024م

ضمن الفعاليات الثقافية والأنشطة التوعوية التي تنفذها جامعة الحديدة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1446هجرية وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور | محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور| عزالدين معاد عميد كلية طب الأسنان نظمت الكلية في صباح يومنا هذا الثلاثاء فعالية ثقافية خطابية إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف بمبنى الكلية الواقع خلف هيئة مستشفى الثورة العام.

افتتح الفعالية عميد الكلية بكلمة رحب فيها بضيوف الجامعة من علماء ومثقفي المحافظة وبجميع الحاضرين من الأكاديميين والإداريين والموظفين وطلاب وطالبات الكلية.
مشيرا إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لارتباطها برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء والتأسي به في الأخلاق والسلوكيات والأقوال والافعال.
كما لفت الانتباه إلى الازدواجية والمفارقة التي يعاني منها من يبدع الإحتفاء بهذه المناسبة في الوقت الذي يجيز لنفسه الإحتفال بأعياد الغرب الكافر بما فيها من الخلاعة والفسق والمجون.
ليختم بالتأكيد على أن تكون هذه المناسبة محطة للعودة إلى تعاليم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ورحمته ورفقه بالناس خاصة للعاملين في المجال الطبي والمقبلين على هذه المهنة.

في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ | مقداد اللأعي مدير العلاقات والإعلام بشرطة محافظة الحديدة على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وإظهار البهجة والسرور بها اغاضة لأعداء الله وأذنابهم من المنافقين.
كما أشار اللأعي إلى العديد من الشبه التي يثيرها المزايدين الناقمين على هذا الأحتفال وتفنيدها والرد عليها بالأدلة الدامغة والمقنعة من كتاب الله.
ليختم بلفت الإنتباه إلى وجوب التعرف على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وجهاده من كتاب الله وما وافقه من كتب السير بعيد عن الثقافات المغلوطة في ذلك.

في الوقت الذي أشاد فيه الشيخ| حيد علي معوضة عضو رابطة علماء اليمن بقيادة جامعة الحديدة ممثلة في رئيسها للجهود الكبيرة التي تبذلها لإقامة هذه الفعاليات والتي من شأنها زيادة وعي الطلاب برسولهم عليه وآله الصلاة والسلام وأخلاقه الكريمة في السلم والحرب.
مؤكد على وجوب الإحتفال بهذه المناسبة والفرحة بها تعظيما وتقديسا لرسول صلى الله عليه وآله وسلم واسترجاعا لسيرته العطرة والإقتداء والتأسيا به في كل جوانب الحياة.
كما استعرض معوضه في طرحه العديد من مناقب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وسماته التي جعلت منه أهلا لحمل الرسالة وتبليغها للناس والذود عنها تارة بالكلمة وأخرى بالسيف.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الشعرية والأنشادية والتي تصب في مجملها في مديح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتأكيد على الإقتداء به في أخلاقه وجهاده للطواغيت والبغاة والمستكبرين.
حضر الفعالية الأستاذ الدكتور |يوسف العجيلي عميد كلية التربية والأستاذ |إبراهيم الزعرور مدير مكتب الإعلام بالمحافظة والأستاذ | عمار جحاف المسؤول المالي بكلية طب الأسنان كما حضر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداريي الكلية وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://www.facebook.com/share/p/9RnbhmPSMeMP459m/?mibextid=oFDknk