جامعة الحديدة تنظم فعالية مركزية إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف وتكرم عمال وموظفي الخدمات فيها:

الاعلام لجامعي
7 / ربيع الأول /1446هجرية
الموافق 10 / سبتمبر/2024م

في إطار الفعاليات الثقافية والأنشطة التوعوية التي تنفذها جامعة الحديدة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1446هجرية وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور/ محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت الجامعة وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الثلاثاء فعالية مركزية إحياء لمناسبة المولد النبوي الشريف وتكريم لعمال النظافة والخدمات بالجامعة بقاعة الشهيد القائد بمجمع الآداب الجامعي الواقع بشارع فلسطين.

افتتح الفعالية الأستاذ الدكتور/محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بكلمة رحب فيها بضيوف الجامعة الحاضرين قي الفعالية وأكد فيها على أهمية الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة وإظهار البهجة والسرور بها إيمانا بالله ورسوله ومحطة للتأسي والإقتداء برسو صلى الله عليه وآله وسلم في أخلاق وقيمه وجهاده وشجاعته في مواجهة الطغاة والمستبدين.
كما أشار في كلمته إلى تزامن الاحتفالات بهذا المناسبة في هذا العام مع جرائم الإبادة الجماعية التي لأ زال الكيان الصهيوني الغاصب يرتكبها في غزة وفلسطين وإلى المواقف البطولية للشعب اليمني وقيادته الإيمانية إلى جانب دول محور المقاومة في مساندة غزة والمراحل التصعيدية المتعاقبة لصد وردع هذا العدوان الهمجي في ظل الخذلان العربي والعالمي.
لأفتا الأنتباه إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة هو في حقيقته توجه صادق للعودة إلى المنهج القرآني والنبوي وسيرة عملية في جميع المجلات الدينية والسياسية والعسكرية والإقتصادية.
ليختم بالإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من دورات طوفان الأقصى بالجامعة والتهنئة للقيادة السياسية بالذكرى العاشرة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر والتفويض المطلق للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله بإتخاذ الإجراءات المناسبة في السلم والحرب داعيا إلى التعبئة والتحشيد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية في المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور /علي عضابي نائب رئيس جامعة دار العلو الشرعية بقيادة جامعة الحديدة ممثلة في رئيسها للجهود الكبيرة التي تبذلها في إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية والتي شأنها زيادة الوعي الطلابي برسولهم الكريم وسيرته العطرة من مصادرها الصحيحة بعيد عن الثقافات المغلوطة في ذلك.
كما أكد على وجوب الإحتفال بالمولد النبوي الشريف لأن التعظيم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منهج رباني وثقافة قرآنية مرتبطة بالإسلام والإيمان في أغلب آيات القرآن الكريم والقاعدة الشرعية في ذلك أنه لأ بدعة في التعظيم.

في الوقت الذي أشاد الدكتور / عبدالله وهيب نائب عميد كلية الشريعة والقانون لشؤون الطلاب في كلمة أكاديمي الجامعة بتميز وتفرد الشعب اليمني في الإختفال بهذه المناسبة في العديد من مظاهر الزينة والبهجة والسرور والحشود المليونية المحتفلة بالني صلى الله عليه وآله وسلم في الثاني عشر من ربيع الأول.
مشيرا في كلمته إلى المفارقة الغير منطقية في الذين ينتقدون الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة في الوقت الذي يجيزون فيه الإحتفال بأعياد الشرق والغرب المخالفة للإسلام والإيمان والمتناقضة مع القيم والإخلاق والفطر السليمة لبني الإنسان.
كما لفت الإنتباه إلى أن العزة والكرامة والهيبة للشعب اليمني مردها العودة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومنهجه الجهادي في التصدي للكفرة والمنافقين وردع الظلمة والمستبدين وانصاف المظلمين وإقامة العدل والقسط بين الناس.

من جانبه أكد الشيخ / عبدالرحمن مكرم عضو مجلس الشورى في كلمة مختزلة أن قريش الأمس هم قريش اليوم وأن أنصار اليوم هم أنصار الأمس وأهل اليمن يرسمون بطولاتهم المشرفة في كل صفحات التاريخ منذ فجر الإسلام إلى هذا العصر.
مستعرضا العديد من المواقف البطولية للشعب اليمني في نصرة المستضعفين المحاصرين في قطاع غزة في الوقت الذي تخلى عنهم الجميع وخذله معظم حكام العرب والمسلمين.
كما أشار أن الإحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف محطة مهمة لتصحيح مسار الامة وعودها إلى تعالم رسولها صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته الكرام في الجهاد والتضحية والفداء ونصرة المظلوم والذود عنه.

تخلل الفعالية التي قدمها وأدار فقراتها الأستاذ الدكتور / يوسف العجيلي عميد كلية التربية العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية والعروض المسرحية لتختم بلفتة كريمة من قيادة الجامعة بتكريم عمال وموظفي الخدمات بالجامعة.

حضر الفعالية الأستاذ الدكتور / عزالدين معاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ / عبدالسلام الأهدل وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات كما حضر مجموعة من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة و أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداريي الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://www.facebook.com/share/p/nL8aRoryXDnGEFqV/?mibextid=oFDknk