جامعة الحديدة: حفل تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجامعة للنشر العلمي في دورتها الثالثة:

الاعلام الجامعي
6 / ربيع الآخر / 1446هجرية
الموافق 9 / أكتوبر / 2024م

في إطار تنفيذ الأهداف الإستراتيجية لجامعة الحديدة في محور البحث العلمي وضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبرعاية وحضورالأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت الجامعة في صباح يومنا هذا الأربعاء حفل تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجامعة للنشر العلمي في دورتها الثالثة سبتمبر 2024 في رحاب قاعة الشهيد القائد بمجمع الآداب الجامعي الواقع بشارع فلسطين.

وفي مراسيم التكريم رحب رئيس الجامعة بالحاضرين في الحفل من باحثي وأكاديمي الجامعة وطلاب الدراسات العليا ومدراء المكاتب التنفيذية والجامعات الخاصة في المحافظة.
مؤكدا أن هذه الجائزة تأتي في مسار الخطوات العملية لتنفيذ استراتيجية الجامعة 2025 فيما يخص البحث والنشر العلمي والإرتقاء به والنهوض به لخدمة الوطن في كل المجالات ويأتي على رأسها التطوير الحربي والعسكري خاصة في ظل العدوان المتجدد على الأمة ومقدساتها.
كما أشار إلى تزامن هذه الفعالية مع الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى المباركة واحتفالات بلادنا بالذكرى العاشرة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر التي قاد فيها السيد القائد عبدالملك ابن بدرالدين الحوثي يحفظه الله البلاد إلى بر الأمان من الوصية والتبعية والإرتهان للقرار الأمريكي والغربي.
ليختم بالإشادة ببحاثي وأكاديمي الجامعة والتهنئة والمباركة للفائزين بالجائزة كما دعاهم إلى تفعيل الدور التنويري للجامعة وخدمة المجتمع من خلال الإلتزام بموجهات البحث العلمي ومعاييره واشتراطاته المعتمدة.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / محمد سالم الوصابي مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا برئاسة الجامعة لدورها الكبير في تفعيل جانب البحث والنشر العلمي وتطويره وتشجيع وتحفيز الباحثين من خلال هذا الجائزة للوصول إلى المجلات والمنصات ومحركات البحث العالمية الخاصة بالبحث والنشر العلمي.
كما استعرض الوصابي في كلمته معايير واشتراطات هذه الجائزة من خلال النشر على محركات البحث العالمية والتي تعمل بدورها على تقييم الباحث والمجلة المنشور فيها البحث والجامعة التي ينتمي إليها الباحث.

في الوقت الذي الذي أكد فيه الأستاذ الدكتور / محمد سالم نائب عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب في كلمة الفائزين بالجائزة على أهمية البحث العلمي في الإرتقاء بالجامعة ومخرجانها وبناء مستقبل أفضل في ظل التطور التكنزلوجي المتسارع والطفرة النوعية فيه.
كما أشار إلى أن هذه الجائزة تعد تتويجا لجهود الباحثين الذي وصلوا إلى هذا الإنجاز الكبير رغم الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وفي مداخلات مخترلة للأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة في تقديمه للحفل التكريمي والتي استعرض فيها مجالات هذه الجائزة في التخصصات العلمية والتطبيقية والعلوم الطبية.
كما أشار إلى العديد من أنشطة التشجيع والتحفيز للباحثين في جامعة الحديدة إلى جانب هذه الجائزة ومنها جائزة جامعة الحديدة للتميز البحثي والتي تشمل نطاقات واسعة في مجال البحث العلمي حتى مشاريع التخرج التي يقدمها طلاب الجامعة.

الجدير بالذكر اختتام الفعالية بتكريم عشرة من الباحثين والأبحاث المتميرة المتوافقة مع المعايير المعتمدة في الجائزة بشهادات تقديرية ومبالغ نقدية.

حضر الحفل نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والمراكز التعليمية ومدراء العموم وموظفي وإداريي الجامعة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومدراء المكاتب التنفيذية والجامعات الخاصة في المحافظة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.
https://www.facebook.com/share/p/5NtwMDZLWnGug2KH/