جامعة الحديدة: مركز التعليم المستمر باجل يجري امتحان الكفاءة الثاني
لاكثر من (78) من طلاب المركز:

الاعلام الجامعي
10 / ربيع الأخر /١٤٤٦هجرية
الموافق 14 / أكتوبر /2024م

في إطار الاهتمام الكبير من قيادة جامعة الحديدة بالجانب التطبيقي والعملي وتجويد المخرجات وضمن اللأئحة التي تم اعتمادها في مجلس الجامعة لأجراء إمتحان الكفاءة وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ومتابعة وإشراف الأستاذ الدكتور / أحمد مذكور عميد كلية التربية التعليم المستمر باجل أجرى المركز في صباح يومنا هذا الأحد إمتحان الكفاءة االثاني لأكثر من (78) طالبا بمقر المركز بمدينة باجل شرقي المحافظة.

حيث يهدف إمتحان الكفاءة إلى معرفة مستوى الطالب في مجال تخصصه واستكشاف قدرته على تحليل المعضلات وحلها وفهم العلاقات التي تربط بين المعلومات والمعارف في الجوانب المختلفة.

كما يهدف إلى تزويد الطالب الخريج بشهادة كفاءة في مجال تخصصه معترف بها إضاقة إلى المساهمة في تجويد مخرجات التعليم العالي ومساعدة الطالب في الحصول على فرصة عمل في مجال تخصصه خاصة في القطاعات التي تعتمد على المؤهلات و شهادات إمتحان الكفاءة.
الجدير بالذكر أجرى الإمتحان لأربعة أقسام بالمركز في العديد من العلوم الطبية وهي:
– قسم المختبرات حيث توزعت الأسئلة في إختبارات عملية عن علم الدم والطفيليات والمناعة والأنسجة وعلم الأحياء الدقيقة
– قسم الصيدلة حيث توزعت الأسئلة في إختبارات عملية عن علم الصيدلانيات وعلم الأدوية والصيدلة السريرية والكيمياء الدوائية
– قسم التمريض والمساعدين حيث توزعت الأسئلة في إختبارات عملية عن أسس التمريض والتمريض الباطني والتمريض الجراحي والوبائيات وتمريض النساء والولادة والصحة النفسية.
حيث تكون الإمتحان من أربعة نماذج لكل قسم وكل نموذج يتكون من [25] سؤال وبإجمالي [100] سؤال لكل طالب وكل سؤال عليه درجة واحدة وكل الأسئلة عبارة عن (إختيارات متعددة).

أشرف على العملية الإمتحانية الدكتور/ عصام عقلان عميد مركز التعليم المستمر بالحديدة والدكتور/ رياض العبسي نائب عميد مركز التعليم المستمر بالحديدة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداريي المركز.
https://www.facebook.com/share/p/J7K8ueu2JuKCnZaJ/