الإعلام الجامعي- جامعة الحديدة

دشن الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس جامعة الحديدة اليوم الثلاثاء الموافق 8-12-2020م الموقع الإلكتروني للجامعة بعد توقفه لخمس سنوات جراء العدوان والحصار المفروض على بلادنا والذي كان للجامعة وكلياتها النصيب الأوفر منه.

حيث أكد رئيس الجامعة أن عودة الموقع الرسمي الخاص بالجامعة في ظل هذه الظروف يمثل بداية لنجاحات قادمة بإذن الله، ويرسل رسالة واضحة بأن الجامعة قيادة ومنتسبين لن تستسلم لأي محاولة لثنيها عن دورها والنهوض بمسؤولياتها في ظل المحاولات المستمرة للعدوان ومرتزقته لوأد دور الجامعة والتدمير الذي طالها منذ بدايات العدوان على بلدنا الحبيب. مؤكداً على أن هذه الخطوة تأتي ضمن اليات التنفيذ للخطة الاستراتيجية للجامعة وفقاً لمراحل ومضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة فيما يخص توفير المتطلبات اللازمة لإحداث تحول في قطاع التعليم العالي.

كما أشار إلى أهمية الموقع وجملة الخدمات التي سوف يقدمها للطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء من سهولة التواصل والحصول على المعلومات وتفعيل دور الجامعة في النشر العلمي والتواصل مع البيئة والمجتمع الداخلي والخارجي والدور الإيجابي لتعزيز التواصل الذي سيمارسه الموقع خصوصاً في ظل انتشار جائحة كورونا التي تضرب العالم منذ شهور.

من جهته أستعرض الأستاذ الدكتور سالم الوصابي عميد مركز تقنية المعلومات في الجامعة أقسام الموقع بما تشتمل عليه من المعلومات الضرورية واللازمة للطالب الجامعي وذلك ليكون على إطلاع متواصل بكل ما هو جديد وعصري في مختلف التخصصات والأقسام كما بين أن أهم أهداف هذا الموقع بإيجاد قنوات سهلة للتواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.

كما دشن رئيس الجامعة اليوم مركز التطوير وضمان الجودة في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة لتحسين وتطوير مخرجاتها وتعزيز تنافسيتها محلياً واقليمياً والدفع بأقسام وكليات ومراكز الجامعة المختلفة للاعتماد كخطوة جوهرية في الرقي بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة حيث أكد رئيس الجامعة أثناء الافتتاح على أهمية هذا المركز الذي سوف يأخذ على عاتقه تطوير المناهج والخطط الدراسية ووضع وتحديث رؤية وأهداف ورسالة الأقسام والكليات والوحدات الإدارية بالجامعة وربطها بالأهداف الاستراتيجية للجامعة إقامة الدورات التأهيلية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والكادر الإداري في مختلف المجالات والتي من شأنها تطوير أداء الجامعة لتضاهي بذلك قريناتها من الجامعات العربية والغربية.

من جانبه أشار الأستاذ عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة في شرح مفصل إلى أهمية هذا المركز والإضافات النوعية التي سوف تنفذ من خلاله والتي تصب في مجملها في خدمة الطالب والمدرس الجامعي والبيئة المحلية لما من شأنه ضمان تطوير الأساليب والطرق التدريسية والإدارية بما يواكب التطورات العالمية وبما يحقق قدرة أكبر على تجويد مخرجات الجامعة.

حضر التدشين الأستاذ الدكتور عز الدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والاستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ شوقي الأغبري مدير عام الشئون المالية واباذر الحوائجي مدير عام المتابعة  وعمداء الكليات والمراكز التعليمية بالجامعة وجمع من أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الجامعة والطلاب.