تواصلا لبرنامج اعداد التوجهات الاستراتيجية لكليات ومراكز جامعة الحديدة: انعقاد ورشة إعداد وصياغة التوجهات الاستراتيجية لكلية الصيدلة السريرية.

الاعلام الجامعي- جامعة الحديدة.

انعقدت اليوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من يناير الجاري بقاعة التدريب بمبنى كليه الاداب بجامعة الحديدة وقائع ورشة إعداد وصياغة التوجهات الاستراتيجية لكلية الصيدلة بمشاركة واسعة من اعضاء هيئه التدريس وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الصحية والدوائية وشركات القطاع الخاص ذات العلاقه .
حيث استعرضت الورشه في يومها الأول الطرق المتبعة لاجراء التحليل البيئي ونماذج المرجعيات وفق نماذج الاعتماد الاكاديمي لاستخدامها في تحليل النتائج الاوليه التي تم إعدادها في المراحل السابقة من خلال المسوحات الاوليه وآراء المشاركين مع فريق التخطيط الاستراتيجي من الكلية ومركز التطوير وضمان الجودة. والتي هدفت إلى توفير تصور عن الوضع الراهن للكليه.

حيث دشن الاستاذ الدكتور محمد احمد الاهدل رئيس الجامعة اعمال الورشة بحضور نائب رئيس الجامعه للشئون الاكاديميه الاستاذ الدكتور عز الدين معاد والاستاذ الدكتور محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحث العلمي والاستاذ الدكتور عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والاستاذ الدكتور علي حميد معاد مستشار مجلس التطوير وضمان الجودة والدكتور عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة. مؤكدا أهمية المضي قدما في انجاز المتطلبات الاساسية السابقة للتقدم للاعتماد البرامجي والاكاديمي للكليات الطبية وفق معايير الاعتماد للبرامج الطبية. معربا عن شكره للكلية وطاقمها وللحاضرين من ممثلي المجتمع المحلي. مؤكداً أن تفاعل كافة الأطراف كشركاء في تجويد مخرجات التعليم الجامعي كفيل بتحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للجامعة وأن هذا النجاح سيعود بالنفع على المجتمع بتقديم مخرجات ذات كفاءة تلبي متطلبات سوق العمل.

من جانبه أكد نائب رئيس الجامعه للشئون الاكاديميه أن هذه المتطلبات الاولية يجب ان تستند الى توجهات الجامعة ٢٠٢٥م. وان الاعتماد له أطره التي يجب الالتزام بها. تحقيقا لغايات الجودة والاعتماد. وأن عملية إعداد وصياغة التوجهات بشكل سليم اللبنة الأولي في إنجاز متطلبات الاعتماد الاكاديمي.
كما أشار نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحث العلمي إلى التميز النوعي للكلية باعتبارها تقدم برنامجا متميزا عن بقية الجامعات اليمنية وهو ما يجعل المسؤولية اكبر عليها. وشكر تفاعل الكلية وكادرها الاكاديمي والإداري وممثلي المجتمع المحلي الذين ستعكس اراءهم ومقترحاتهم في التحليل البيئي وستكون بمثابة تدشين التعاون الفعلي بينهم والكلية.
فيما استعرض عميد مركز التطوير الخطوات والاجراءات المتبعة للخروج بمنتج الورشة المتمثل بنتائج تحليل الوضع الراهن وإلى الخطوات التي تمت وما يجب من خطوات تالية للوصول للصيغ المقترحة لتوجهات الكلية. التي يتبعها مراحل اعداد وثائق البرامج وتوصيفها حتى مراحل التقدم للاعتماد البرامجي والاكاديمي الذي أصبح شرطا لازما على جميع برامج الدراسيه في مختلف الجامعات الحكوميه والاهليه.
هذا ومن المقرر استمرار اعمال الورشه لثلاثة ايام. حضر الورشة الاستاذ الدكتور خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية واعضاء هيئة التدريس بالكلية وطاقهما الاداري والاستاذ الدكتور يوسف العجيلي عميد كلية التربية والاستاذ الدكتور محمد احمد سهيل عميد كلية الطب والاستاذ الدكتور محمد الكمراني عميد مركز طب المناطق الحارة والدكتور معاذ الشرعبي عميد مركز انظمة وتقنية المعلومات والدكتور عصام عقلان عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب ونقيب الصيادلة بالحديدة ونقيب ملاك صيدليات المجتمع الدكتور علي شعيب وعدد من مندوبي شركات الادوية وممثلي القطاع الصحي بالحديدة والاستاذ عبدالله عمر الاهدل امين عام الجامعة والاستاذ اباذر الحوائجي مدير المتابعة.