جامعة الحديدة : اختتام ورشة توصيف برنامجي بكالوريوس التصميم الداخلي والتربية الفنية والفنون الرقمية بكلية الفنون الجميلة :

الاعلام الجامعي
22/ رجب /1444هجرية
الموافق 13/ فبراير/2023م

اختتم مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة الحديدة وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة في يومنا هذا الإثنين ورشة عمل ( توصيف برنامج بكالوريوس التصميم الداخلي وتوصيف وتطوير برنامج بكالوريوس التربية الفنية والفنون الرقمية) بكلية الفنون الجميلة وذلك ضمن الخطوات العملية لتفيذ استراتيجية الجامعة 2025 الرامية إلى تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية لنيل الإعتماد الأكاديمي لجميع الكليات والأقسام في الجامعة.

وفي مراسيم الختام رحب الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بالمشاركين في الورشة من الكواد الأكاديمية بكلية الفنون الجميلة وأشاد بجهودهم الكبيرة في التطوير والتحديث لبرامج الكلية والإرتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية فيها.

وأكد بلغيث على أهمية هذا الورش في توصيف البرامج كونها تمثل الخطوة الأولى في طريق الجودة والتطوير في المناهج والمقررات الدرسية.

وختم بلفت الإنتباه إلى تفرد وتميز كلية الفنون الجميلة كونها من الكليات النوعية على المستوى الأقليمي وأكد على وجوب الترويج لها ولمخرجاتها اعلاميا لتؤدي رسالتها السامية في نشر الوعي والثقافة وتقارع الثقافات المغلوطة خاصة في المجال الفني والإبداعي.

فيما أشاد الأستاذ الدكتور / عبدالله النهاري عميد مركز التطوير وضمان الجودة برئاسة الجامعة لدعمها المتواصل في إنجاح هذه الورش الهادفة إلى التطوير والتحديث في البرامج الأكاديمية والمقرررات الدراسية .

كما أعرب عن سعادته البالغة لإستكمال كلية الفنون الجميلة توصيف جميع برامجها الأكاديمية وهي بذلك يكون لها السبق على مستوى الجامعة بفضل عمادها وكوادرها الأكاديمية الطموحة للأرتقاء والتطوير والتحديث لبرامج للكلية ومخرجاتها.

ولفت الإنتباه إلى الإنجاز السريع الذي تميزت به هذه الورشة من خلال إعداد الوثائق والمسودات للبرامج مسبقا وومناقشتها والإتفاق عليها في الورشة.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة بقيادة مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة وجمع العاملين فيه للجهود الكبيرة التي يبذلونها للتنظيم والإعداد لإنجاح هذه الورش رغم شحة الإمكانيات التي تمر بها الجامعة جراء العدوان والحصار.

وأكد المقري في حديثه إلى وجوب تكاتف الجهود من الجميع لتعود الكلية إلى دورها الريادي والتثقيفي للمجتمع والرقي بالذوق العام فيه في إطار العادات والتقاليد والهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.

كما أشار أن هذا الورش لن تكون الأخيرة بل هي الأساس في تنفيذ الخطط الإستراتيجية للتطوير والتحديث في الكلية وفتح برامج جديد في البكالوريوس والدراسات العليا.

حضر مراسيم الختام الدكتور /عبدالإله أبو علي عميد كلية الأداب والدكتور / فؤاد حسن هبه رئيس وحدة التأهيل والتدريب بمركز التطوير والدكتور / أفراح العريقي رئيس وحدة التقويم والقياس بالمركز كما حضر الأستاذة / هناء الحودلي القائم بأعمال رئيس قسم التربية الفنية والأستاذ / عزام يسر القائم بأعمال رئيس قسم التصميم الداخلي ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الكلية.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0VptVuRYC7JUCShz8xPrhPDt8ZL5n5pWoZj6CDuPwQ3Pke4v1orUxfUE4rkKCK2P2l&id=100063505403221&mibextid=Nif5oz